أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى لمنتديات زاوية الشيخ فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

    اهمية المطالعة في حياة الانسان

    شاطر

    rajae
    مشرفة
    مشرفة

    انثى
    عدد الرسائل: 1861
    العمر: 18
    البلد أو المدينة: زاوية الشيخ و مراكش
    الوظيفة: تلميدة مشاغبة
    الهواية: الرسم و الطبخ و chat
    وسام 1:
    وسام 2:
    إحترامك لقوانين المنتدى:
    تاريخ التسجيل: 17/06/2009

    رد: اهمية المطالعة في حياة الانسان

    مُساهمة من طرف rajae في الأربعاء يونيو 17, 2009 9:46 pm

    المطالعة هي اهم شيء في حياة الانسان،هي التي تزوده بالمعلومات وتنمي فكره العلمي والخيالي والثقافي...وكذلك اصبحت المطالعة امر سهل وذلك عبر الانترنيت والمكتبات العامة والخاصةوالاندماج مع افراد المجتمع.لكن الان اصبحت المطالعة امر لايهم الاجيال عوضا من مطالعة الكتب والصحف والمجلات وغيرها والاستفاذة منها اصبحوالايهتمون بامرها ويقضون اوقاتهم في اشياء فارغة كالتشات والافلام الفادحة والمسلسلات التافهة والاغاني الشائعة البائعةان صح التعبير.
    لايستفدون ولايفيدون لايستنفعون ولا ينفعون،ويدخل في ذلك اولياءامرهم لانهم طرف من هذه القضيةلاينمون ابنائهم على المطالعةوتنمية فكرهم بل يهملونهم لدرجة انهم يذكرون جملة واحدة وهي{عندما يكبر يتدبر امره} وقد يجد هذا الطفل صعوبة في مجتمعه خصوصا الان لان كل شيء اصبح يعتمد على العلم والفكر والمعرفة والثقافة والاجتهاد والجدوذلك يعود على المطالعةوالبحث.فكيف هذا الطفل سيعيش مع مجتمع لا يعرف منه شيء لانه هو اصلا لايعرف شيء وكيف سينضرون اليه من هم اكبر من مستواه الفكري والعلمي واين ستكون مكانته في هذا المجتمع؟لقد اصبحت الحياة ذئبا القوي ياكل الضعيف والضعيف ياكل المعتل وذاك المعتل يصبح ضحية مجتمعه.
    فان المطالعة وحب المعرفة امر مهم في حياة الانسان لانها منبع حياته والرسول صلى الله عليه وسلم{العلم فريضة على كل مسلم}ومن كل هذا فعلى المسؤولين والمختصين ان يساهموا في بناء جامعات،مدارس،مكتبات وكذلك جمعيات للتوعية وعلى الاباء والامهات ان يعلموااطفالهم كيف يتعلموا وعلى الاباء والامهات ان يتعلموا كيف يعلموا ابنائهم ويبنونهم على الاخلاق الفاضلة وحب الوطن والتعلق بالعلم خصوصا.وكما يقول المثل {من علمني حرفا صرت له عبدا}

    rajae
    مشرفة
    مشرفة

    انثى
    عدد الرسائل: 1861
    العمر: 18
    البلد أو المدينة: زاوية الشيخ و مراكش
    الوظيفة: تلميدة مشاغبة
    الهواية: الرسم و الطبخ و chat
    وسام 1:
    وسام 2:
    إحترامك لقوانين المنتدى:
    تاريخ التسجيل: 17/06/2009

    رد: اهمية المطالعة في حياة الانسان

    مُساهمة من طرف rajae في الأربعاء يونيو 17, 2009 7:48 pm

    smho lia 3ayt l mado3 bhgit ndir lktba kbira Embarassed

    rajae
    مشرفة
    مشرفة

    انثى
    عدد الرسائل: 1861
    العمر: 18
    البلد أو المدينة: زاوية الشيخ و مراكش
    الوظيفة: تلميدة مشاغبة
    الهواية: الرسم و الطبخ و chat
    وسام 1:
    وسام 2:
    إحترامك لقوانين المنتدى:
    تاريخ التسجيل: 17/06/2009

    رد: اهمية المطالعة في حياة الانسان

    مُساهمة من طرف rajae في الأربعاء يونيو 17, 2009 8:09 pm


    simo
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل: 3865
    العمر: 25
    البلد أو المدينة: زاوية الشيخ
    الهواية: musculation,chat and swim
    وسام 1:
    وسام 2:
    إحترامك لقوانين المنتدى:
    تاريخ التسجيل: 30/04/2008

    رد: اهمية المطالعة في حياة الانسان

    مُساهمة من طرف simo في الخميس يونيو 18, 2009 12:56 am

    nn merci 3la lmawdo3 safi rah mazyane daba trigel
    merci


    ========================================

    badboy
    عضو فعال
    عضو فعال

    ذكر
    عدد الرسائل: 489
    العمر: 22
    البلد أو المدينة: افغانستان
    تاريخ التسجيل: 17/05/2009

    رد: اهمية المطالعة في حياة الانسان

    مُساهمة من طرف badboy في الخميس يونيو 18, 2009 9:10 am

    بناء جامعات،مدارس،مكتبات وكذلك جمعيات للتوعية
    khti rajae wach kadoni kaynin nass li ghadi idiro hadchi 7taila akno malin l9arar kay3a9do fl2omor okaydiro bna9ss hada mn jiha mn jiha okhra drari baghin i9raw mais kaynin des prob kaychofo 7al dl2a9sam o 7al l2asatida o zid o zid hadchi li kaykhlihom iba3do 3liha

    rajae
    مشرفة
    مشرفة

    انثى
    عدد الرسائل: 1861
    العمر: 18
    البلد أو المدينة: زاوية الشيخ و مراكش
    الوظيفة: تلميدة مشاغبة
    الهواية: الرسم و الطبخ و chat
    وسام 1:
    وسام 2:
    إحترامك لقوانين المنتدى:
    تاريخ التسجيل: 17/06/2009

    رد: اهمية المطالعة في حياة الانسان

    مُساهمة من طرف rajae في الخميس يونيو 18, 2009 10:29 am

    oui 3ndk sh badboy merci

    rajae
    مشرفة
    مشرفة

    انثى
    عدد الرسائل: 1861
    العمر: 18
    البلد أو المدينة: زاوية الشيخ و مراكش
    الوظيفة: تلميدة مشاغبة
    الهواية: الرسم و الطبخ و chat
    وسام 1:
    وسام 2:
    إحترامك لقوانين المنتدى:
    تاريخ التسجيل: 17/06/2009

    رد: اهمية المطالعة في حياة الانسان

    مُساهمة من طرف rajae في الثلاثاء يونيو 23, 2009 2:01 pm

    merci 3la rad

    simo
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل: 3865
    العمر: 25
    البلد أو المدينة: زاوية الشيخ
    الهواية: musculation,chat and swim
    وسام 1:
    وسام 2:
    إحترامك لقوانين المنتدى:
    تاريخ التسجيل: 30/04/2008

    رد: اهمية المطالعة في حياة الانسان

    مُساهمة من طرف simo في الثلاثاء يونيو 23, 2009 2:04 pm

    lmotala3a mohima mais lmochkil fin kayen l3awlama o ta9adom dyalha lakbir li wala kayghzo lmojtama3at sur tt les jens wala konchi mola3 b intr mab9a lelkitab ta dawr f 7yatna li sawaltih daba f chabab akhir mara 9ra ktab o b1 rir journo igolk walah a39alt mooooda hadi

    merci

    princesse
    مديرة
    مديرة

    انثى
    عدد الرسائل: 2471
    العمر: 23
    البلد أو المدينة: maroc
    وسام 1:
    وسام 2:
    إحترامك لقوانين المنتدى:
    تاريخ التسجيل: 18/04/2008

    رد: اهمية المطالعة في حياة الانسان

    مُساهمة من طرف princesse في الأربعاء يونيو 24, 2009 3:04 am

    merci rajae

    cherif
    عضو فضي
    عضو فضي

    ذكر
    عدد الرسائل: 2029
    العمر: 25
    البلد أو المدينة: زاوية الشيخ
    وسام 1:
    وسام 2:
    إحترامك لقوانين المنتدى:
    تاريخ التسجيل: 21/03/2008

    رد: اهمية المطالعة في حياة الانسان

    مُساهمة من طرف cherif في الأربعاء يونيو 24, 2009 4:33 am

    merciiiiiiiiiiiiiii rajae

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 02, 2014 4:37 pm