أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى لمنتديات زاوية الشيخ فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

    العلاج بالقران الكريم

    شاطر
    avatar
    dot art
    ضيف جديد
    ضيف جديد

    ذكر
    عدد الرسائل : 23
    العمر : 32
    البلد أو المدينة : United Arab Emirates
    الوظيفة : Sales Supervisor
    الهواية : Reading - Football
    تاريخ التسجيل : 08/04/2010

    العلاج بالقران الكريم

    مُساهمة من طرف dot art في السبت مايو 15, 2010 12:49 am

    أول دراسة علمية موثقة حول العلاج بالقرآن الكريم

    رؤية جديدة: كيف تعالج نفسك من دون معالج


    أحبتي في الله! لقد جرَّبتُ العلاج بالقرآن في مختلف الظروف والمشاكل والمصاعب والأمراض، فوجدته أفضل وسيلة علاجية لأي مرض كان. لقد كان القرآن حاضراً في كل لحظة من حياتي.

    ففي حالة المرض كنتُ أقرأ القرآن وأستمع إليه فيهيئ لي الله وسائل الشفاء العاجل، مهما كان نوع المرض. وحيث تعجز جميع الوسائل عن منحي السعادة، كان القرآن يمنحني السعادة حتى في حالة المرض! فلا أشعر بأي همّ أو حزن أو ملل.

    وفي حالة التعرض لمشكلة صعبة الحل، كان القرآن يزودني بطاقة هائلة على الصبر وتحمل المصاعب والرضا بالواقع وعلاج الأمور بالحكمة والتأني.

    وعندما كنتُ أواجه موقفاً صعباً، كان القرآن يعينني على اتخاذ القرار الصحيح دائماً....

    وحتى العادات السيئة وضعف الشخصية والمخاوف أو الخوف من المواجهة أو الخوف من المستقبل، كان القرآن يمنحني القدرة على إزالة التوتر النفسي والخوف، بل إن القرآن يمنحك القوة في كل شيء. فهل تجرِّب معي هذا العلاج الرائع؟!

    يتألف الكتاب من 182 صفحة من القطع المتوسط ويتألف من القسم النظري والقسم العملي للعلاج، وهو محاولة لوضع أساس علمي للعلاج بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة برؤية جديدة. ويحوي العديد من الصور التوضيحية بالإضافة إلى أكثر من 40 مرجعاً علمياً موثوقاً.

    ـــــــــــــ

    بقلم عبد الدائم الكحيل

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 2:42 pm